الاثنين، 24 يونيو 2013

دور الزوجــــــــــه في حياة الــــــــــزوج





دور الزوجــــــــــه في حياة الــــــــــزوج
 
دور الزوجــــــــــه في حياة الــــــــــزوج
 
عندما طرحت السؤال التالي على الاخوات الحبيبات للإجابة عليه :

ما هو دورك في الحياة الزوجية وفي حياة زوجك ؟
استغربت من الاجوبة نوعا ما ... فمن الاخوات

من قالت : دوري إني الزوجه
ومن قالت : دور جيد جداً وأطمح للإمتياز ( ولكن لم تذكر الدور ) ...
ومن قالت : احاول ان اؤدى كل ما على من حقوق وان اشجع الزوج وادفعه للامام ..
 ( ولم تذكر الدور ) ...
ومن قالت : الزوجه تهتم بواجباتها وتراعي الزوج وتهتم به ( ولم تذكر الدور ) ...
ومن قالت : احاول القيام بكل واجباتي كزوجة ( ولم تذكر الدور ) ...
ومن قالت : اسعى ان يكون لي دور ايجابي واحاول ان اكون سندا لزوجي ( ولم تذكر الدور ) ...

فالملاحظ ان الأخوات العزيزات ... والكثير من النساء لا يدركن الفرق بين واجبات الزوجه ... ودور الزوجه .. وكنت انا مثلهن

سابقا ... وعلمت بعدها ان هناك فرق ... فالواجبات لابد من القيام بها لانها ضرورية تجاه الزوج ..وللزوج واجبات تجاه زوجته

ولكن الدور له تأثير قوي على شخصية الزوج ومزاجه وتصرفاته وأسلوبه ...


حقيقة ... للزوجه أدوار عدة ...

فهي الأم : التي تغمر الزوج بالحنان والرعايه وتحسسه بالامان وتقلق عليه ..

وهي الأخت : التي تسانده وتعينه ..

وهي الصديقه : التي تعرف اسراره .. وتشاركه طموحاته وافكاره واحزانه وافراحه ..

وهي الزوجه : التي تهتم به .. وتخدمه وتقوم بواجباتها تجاهه سواء الزوجية او المنزليه ..وتشاركه المسئوليات ..

وهي الطفله : تمرح وتلعب وتمزح معه ... وتوقظ فيه طفولته وتنسيه اعباء الحياة ومتاعبها ومسئولياتها ..

وهي العشيقه والحبيبه : التي تغرقه في الرومانسيه والحب .. وتوقظ فيه رجولته .. بدلعها واغرائها وزينتها واسلوبها ..

فالمرأة الذكيه هل التي تعرف كيف تلعب عدة أدوار في حياة زوجها ...اما اذا ثبتت المرأة على دور واحد فقط فمن الطبيعي

أن يبحث الرجل عن كل ما ينقصه ... ويبحث عن التجديد خارج البيت ...

وللتأكيد على هذا الكلام ...أريد ان اذكر لكم كلام زوجي ... فهو دائما يقول لي :
 (( انا مستحيل افكر في أي امرأة اخرى

لأنني أجد فيك عدة نساء في امرأة واحده)) ....

فالرجل يا اخواتي بطبعه ملول ... يمل بسرعه من كل شيء .. فالتجديد والتنويع يسعده وبالتالي تسعدين أنتي ..

ومن يقول ان الرجل طفل كبير ... نعم هو فعلا طفل كبير ... ولكن ليس بتفكيره او سلوكه ... بل باحتياجاته ..

وهذه الاحتياجات منها ( العناية - الرعايه - الاهتمام - والتجديد - الحب - الحنان - والاحساس بالامان ) ..

ولا انكر ان المرأة أيضا بها طفل صغير ... فهي تحتاج للرعايه والحنان والعطف والحب والاهتمام ... فكيف ترضين وتسعدين

الطفل اللي بداخلك ؟؟

إذا لعبت الزوجه ادوارها بطريقه صحيحه في حياة زوجها سترضي الطفل اللي بداخلها ... لأنها ستؤثر على زوجها

وتأخذ منه كل ما تريده برضاه ... واعني هنا المعاملة التي تريد زوجها ان يعاملها بها .. الكلام الذي تريد ان تسمعه منه ..



ما الذي تحتاجينه لتلعبي هذه الادوار ؟



لتلعبي هذه الادوار بطريقه صحيحه .. اختي الغاليه ... لابد ان تكوني قويه وواثقه من نفسك .. وقولي لنفسك دائما

أنني سأغير حياتي لأجلي اولا ... ويعدها لأجل زوجي وحياتنا ...فإذا كنت ضعيفه ومتردده ومهزوزه من الداخل

فصدقيني حبيبتي لن تستطيعي ان تخطي اي خطوة للأمام ... وهناك درس تعلمته من صديقه لي في كوريا متزوجه

وعندها اطفال ... هي ماشاء الله نعم الزوجه وحياتها الزوجية من افضل ما يكون الله يحفظهم ... فقالت لي : انا كل يوم

اقف أمام المرآه ..لمدة دقيقتين ... وانظر الى نفسي ... واقول لنفسي : انا لم اظلم أحد ..وتربيت على يد افضل والدين

واخوة واخوات ... درست ... وليس بي اي عيب لا في وجهي ولا جسدي ... صادقة مع الله ومع الناس ... زوجي اختارني

من بين كل النساء ... فمالذي يجعلني ضعيفه ... بل انا قوية ... ومن حقي ان اسعد ... واليوم يوم جديد لأصنع السعاده "

فنبدأ يومها وهدفها ان يكون يومها يوم سعيد مثل كل يوم ...

فما ان تحبي نفسك وتثقي فيما مهما سمعتي من زوجك ومن الناس ... لا تكترثي ... فليس كل كلام له مغزى او تفسير

افعلي الشيء اللي تشوفين انه بيسعدك وبيسعد اللي حولك ...


واحب ان اقول : اختي الغاليه .. اذا اردتي ان تسعدي فلا تبحثي عن السعاده ... بل اصنعيها بنفسك .. وهذا ليس

صعب ... يحتاج قليل من الجهد ...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م