الخميس، 13 يونيو 2013

رئيس الوزراء الجزائري... بوتفليقة في حالة صحيّة جيدة



رئيس الوزراء الجزائري... بوتفليقة في حالة صحيّة جيدة
13-06-2013
الجزائر – أ.ف.ب

أعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يعالج في فرنسا منذ 27 أبريل، "أعطى تعليمات وتوجيهات" تخص "كافة المجالات" وذلك أثناء لقاء معه لمدة ساعتين بالمستشفى بباريس، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية.

وقال سلال إن بوتفليقة (76 عاما) "قد تجاوب بشكل جيد وأن حالته الصحية تبدو جيدة". وأوضح رئيس الوزراء أنه وجد بوتفليقة الذي يحكم الجزائر منذ 1999، "في صحة جيدة" رغم أنه ما زال "في فترة نقاهة".

وأضاف إن رئيس الدولة "أعطى تعليمات وتوجيهات "تخص كافة مجالات النشاط" لا سيما فيما يتعلق بالتحضيرات المتعلقة بتموين الاسواق خلال شهر رمضان المقبل. كما أوضح الوزير الأول إنه سيعطي تفاصيل أكثر حول هذا اللقاء"، وأوضح سلال أن لقاءه مع الرئيس بوتفليقة "دام قرابة ساعتين" مضيفا أن الرئيس الجزائري "اعطى تعليمات وتوجيهات تخص كافة مجالات النشاط" سيما ما يتعلق بتزويد الأسواق خلال شهر رمضان المقبل المتوقع أن يبدأ في مستهل الاسبوع الثاني من شهر يوليو هذا العام.

وكان سلال يشير بذلك الى موضوع حساس بالنسبة للجزائريين خصوصا مع تصاعد التضخم في هذه الفترة. وتأتي هذه التصريحات بعد إعلان التلفزيون الجزائري خبر لقاء بوتفليقة ورئيس الوزراء وقائد الجيش دون بث أي صور. ولم تنشر صور لبوتفليقة منذ مشاركته في مراسم دفن الرئيس الجزائري الاسبق علي كافي في 17 أبريل.

كما تأتي التصريحات بعد نشر بلاغ صحي للأطباء المرافقين حول صحة الرئيس أشاروا فيه أن بوتفليقة يواصل "فترة تأهيل وظيفي" بمستشفى لانفاليد بالعاصمة الفرنسية. وقال البيان "في ضوء هذه الفحوصات تلقى العلاج المناسب قبل نقله الى المستشفى العسكري فال دو غراس بباريس لإجراء فحوصات إضافية، على إثرها طلب منه أطباؤه متابعة فترة علاج وإعادة تأهيل وظيفي في مستشفى ليزا نفاليد بغرض تدعيم التطور الإيجابي لحالته الصحية". 

وتهدف هذه التصريحات الى الرد على إشاعات متواترة ومتشائمة بشأن صحة بوتفليقة تسري في العاصمتين الجزائرية والفرنسية. وكان بوتفليقة قد تلقى العلاج في فرنسا في 2005 لمدة شهر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م